دكتور ميدو

كل ماتبحث عنه من خدمات ومعلومات ..غرائب ..فنون ..تعارف .. وظائف
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقنية نت ,,

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
biba
«.¸¸.•° مراقب عام ·.¸.•°®»
«.¸¸.•° مراقب عام ·.¸.•°®»


انثى

عدد الرسائل : 3810

تاريخ التسجيل : 09/01/2010


مُساهمةموضوع: تقنية نت ,,   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 7:41 pm


تسريب معلومات مستخدمي الفيس بوك من بعض التطبيقات



الكثير من مستخدمي الفيس بوك يزاولون يوميا الألعاب أو التطبيقات المتاحة من عدة شركات، وأشهرها لعبة FarmVille من شركة زينقا، وبعض ألعاب شركة LOLapps، ولقد ظهر تقرير من صحيفة الوال ستريت وباعتراف من الفيس بوك نفسه بأن بعض هذه التطبيقات تقوم بتسريب معلومات شخصية للمستخدمين وبالأخص رقم المعرف للمستخدم أو UID الخاصة به في الفيس بوك، وهذا يعد انتهاك لخصوصية المستخدم.

ولقد بدأ الفيس بوك بتنبيه هذه الشركات عن هذا التصرف واضطر إلى وقف تطبيقات شركة LOLapps لبعض الوقت حتى يتم حل هذه المشكلة, أعتقد أن الإيقاف المؤقت حل غير مرضي من وجهة نظري، فمن المفروض أن يتم معاقبة هذه الشركات ومنعها من طرح تطبيقاتها في الفيس بوك، لأن خصوصية المستخدم يجيب أن تكون ذات أهميه عالية، وهذه الشركات وتطبيقاتها لم تحترم هذه الخصوصية، واستغلت حصولها على معلومات هامة للمستخدم للاستفادة منها في الإعلانات أو الترويج لتطبيقاتها، أو تسليمها لشركات أخرى لتروج لمنتجاتها، أو أي شيء آخر.




قوقل تضيف ميزة تحديد المكان في نتائج البحث



يتميز محرك بحث قوقل بمعرفة مكان المستخدم تلقائيا، ولكن بعض الأحيان معرفة مكان المستخدم لا تكون دقيقة وواضحة، لذلك قامت قوقل بإتاحة إمكانية تحديد المكان للمستخدم في القائمة اليسرى لنتائج البحث، وهذه الميزة تساعد المستخدم على تلقي النتائج التي تخص المكان الموجود فيه. فمثلا أنا موجود حاليا في مدينة دبي، وعند البحث عن مركز تسوق معين فإن قوقل يظهر لي النتائج عامة، ولكن عند تحديد مكان وجودي فإن قوقل يظهر النتائج بصورة أدق من السابق مع إظهار خريطة دبي في النتائج، وإظهار الأماكن المتعلقة بكلمة البحث.
وستتيح قوقل الميزة الجديدة بـ40 لغة، وستظهر لجميع المستخدم بشكل متدرج في الأيام القادمة.



لعبة Angry Birds على اندرويد تحقق مليون تحميل في يوم واحد




مليون مره تحميل في يوم واحد .. رقم رائع بالفعل .
فقد أعلنrovio الشركة المطورة للعبة Angry Birds- الطيور الغاضبه - عبر حسابها في تويتر ، أن اللعبة متوفرة لنظام اندرويد ، وقد حققت مرات تحميل وصلت للرقم مليون خلال يوم واحد فقط من طرحها .
وبسبب الاقبال الهائل من المستخدمين على تحميل اللعبة من Android Market الجمعه الماضيه ، خصوصا انها طرحت بشكل مجانى ، فقد توقف سيرفر ماركت اندرويد عن العمل ، حسب موقع نيوون ، وحتى بعد عوده السيرفر للعمل مره اخرى ، لم يتمكن الكثيرون من تحميل اللعبه .

ويعد هذا الاقبال مؤشر نجاح هام ، ليس فقط لصالح rovio مبتكرة اللعبه ، ولكن ايضا كدليل أن مستخدمي نظام التشغيل جوجل اندرويد يرغبوا في المزيد من الالعاب الاحترافيه على الأجهزة الخاصة بهم.
ويعانى أغلب مستخدمى اندرويد من عدم إستطاعتهم تحميل العاب محترفه على أجهزتهم بسبب الطبيعه الخاصه بنظام انرويد التى تخلط بين برامج مختلفه تسبب بطء ملحوظ أثناء تشغيل الالعاب ، عكس الاي فون الذى يمتاز بانسيابيه بالغه في التعامل مع الالعاب بصوره خاصه ، مما دفع شركه متخصصه في بث الالعاب على الهواتف الذكيه مثل Gameloft الى إعاده برمجة بعض ألعابها الأشهر مثل : Dungeon Hunter لتتناسب واجواء الانرويد ، ولم يتم حتى الان الاعلان عن نتائج واضحه لهذه الاصدارات المعدله للتوافق مع اندرويد .
لعبة (الطيور الغاضبه ) متاحة بصوره مجانيه الان على اندرويد ماركت ، ومتاحه ايضا لاجهزة الايفون من خلال iTunes ، وهناك اخبار غير مؤكده حتى الان أنها ستكون متاحة لنظام wp7 قريبا جدا .




جوجل يحطم تقديرات أرباحه في الربع الثالث من 2010



أعلنت جوجل اليوم الخميس أن مؤشرات النتائج الماليه لشركتها حطمت بنجاح ساحق كل التقديرات السابقه ، عن الربع الثالث من عام 2010 المحسوب من 30-6 الى 30-9
وحسب التقرير المالى لعملاق الانترنت ، فقد وصل الدخل للسهم الواحد الى 7.67 دولار ، وصافي دخل 5.48 مليار دولار . في حين أن المحللين قد توقعو الدخل للسهم الواحد ليكون 6.67 دولار عن نفس الفتره ، وصافي دخل 5.25 مليار دولار
- وقد ساهمت تلك التوقعات في رفع قيمة الأسهم بمقدار 8% بعد ساعات قليله من طرحه للتداول في بورصة ناسداك .
- وعلق ايرك شميت - الرئيس التنفيذى لجوجل - على التقرير بنبره سعيده قائلا : ( لقد حققنا تقرير ربع سنوى أكثر من رائع ، أعمالنا الاساسيه تسير بمعدلات جيده جدا ، شركاتنا الجديده أيضا تسير على الخطوط الافتراضيه المرسومه لها بمنتهى الدقه . سنظل دائما وابدا ملتزمين باتّباع جداول “الابتكار” في كل تعاملاتنا ) .
- وقال التقرير المالى أيضا أن شركه جوجل قد شهدت ارتفاع ملحوظ في حجم الموظفين العاملين لدى جوجل ، حيث وصل عددهم الى 23331 موظف ، يعملون بدوام كامل في تاريخ 30-9 ، مقابل 21805 موظف ، بدوام كامل ، في 30-6 بزياده 1526 موظف في ثلاثة أشهر فقط .
- يُذكر أن تقرير الربع الثانى من العام الحالى لم يحقق أي طموح يذكر لجوجل ، وجاء مخيب للامال الى حد بعيد ، وبذلك جاء التقرير الحالى بمثابة شريان جديد للنجاه لعملاق الانترنت .. جوجل .


المصادر/tech-wd,swalif

_________________


 
  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرح
«.¸¸.•°°عضو مميز·.¸.•°®»
«.¸¸.•°°عضو مميز·.¸.•°®»


انثى

عدد الرسائل : 590

تاريخ التسجيل : 19/09/2010


مُساهمةموضوع: رد: تقنية نت ,,   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 11:01 pm

شكرا بيبة
على الموضوع
دمتي بخير

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقنية نت ,,
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دكتور ميدو :: ۩ ۩ قسم الشبكة العنكبوتية ۩ ۩ :: منتدى البرامج النادرة والكاملة-
انتقل الى: