دكتور ميدو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور ميدو

كل ماتبحث عنه من خدمات ومعلومات ..غرائب ..فنون ..تعارف .. وظائف
 
الرئيسيةمجلة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قصتين باللهجة الخليجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gigi
«.¸¸.•°°مشرف قسم·.¸.•°®»
«.¸¸.•°°مشرف قسم·.¸.•°®»
gigi


انثى

عدد الرسائل : 10739

تاريخ التسجيل : 13/08/2008


قصتين باللهجة الخليجية Empty
مُساهمةموضوع: قصتين باللهجة الخليجية   قصتين باللهجة الخليجية Emptyالسبت نوفمبر 21, 2009 1:41 pm

هلووووو.. شلونكم ثباب وثبايا؟! نقلتلكم قصة من احد
المنتديات قصة باللهجة الخليجية تضحك شوية..

اقروها
وانطوني رأيكم..


في بنت من
النوعية الخجولة لأبعد درجة ... و كانت تخجل أشد الخجل من خطيبها لدرجة أنك
لو تقطعها ما تاكل قدامه و لا تشرب .. !!

تقول : جاءهم
ذالك اليوم خطيبها بعد الظهر ( وش يبي ذا جاي الناس بعز الظهر )... و كانت
توها قايمه من النوم ( يخرب بيته من شكل .. أكيد منفخ الوجه و رايح
بخرايطها ) ...في عطلة نهاية الاسبوع ... ( الويكند .. بالانجليزي المعرب )
.. ما امداها تفك ريقها ....الا هو موجود خلصت بسرعه بسرعه و ماشبعت طبعا
... المهم جلس عندهم و لما جا وقت الغداء كل اهلها قامو يتغدون ... فقال
لها خطيبها تعالي تغدي معانا قالت لا أنا شبعانه توني فاطرة ..


قال لها : عشان
خاطري تعالي ..


قالت : والله
خاطرك على عيني وراسي بس مافيه مكان للاكل مو قادره لاني شبعانه .. ( وهي
كانت جوعانه بس من كثر الخجل لو تذبحها ماكلت قدامه )...

المهم جاء العصر و
استأذن خطيبها من أهلها أنه بياخذها و يروحون محلات الأثاث و يختارون أثاث
شقتهم .. وافقوا الاهل و طلعت البنت معاه و هي ميته من الجوع ... جا
بينزلها بكوفي شوب ... قالت له لا ما أقدر أشرب كافي ( و عيونها بغت تطلع
من الدريشه من الجوع ودها تاكل المحل بكبره ) ..


قال : يابنت
الناس تحلين على الأقل


قالت : لا والله
قبل ما نطلع كنت شاربه كافي و محليه بالبيت ( و هي مناك ماذاقت ريحته )....
ما أقدر اكثر منه ..( و هي من هناك حاسه بدوخه من كثر الجوع ودها توصل
البيت ).... لف فيها و لف و لف ( والبنت ميته من الجوع و زادت زياده قامت
تفكر بأفغانستان والفقراء و كل شي ذيك الساعه خطر على بالها )..!!


في محلات الاثاث
وهي مو قادره تتحرك و تكابر ما تبي تاكل قدامه .... يوم ماقدرت تمسك نفسها
قالت له ياليت نرجع البيت لاني مصدعه .... قال لها ابي اعزمك على العشاء
برا قالت لا واللي يعافيك مافيه محل للعشا شبعاااااااانه ... رجعوا البيت
إلا أمها مسويه لهم عشا و كانت بتطلع ... حطت له العشا و ماكان في البيت
الا هي وهو بس .... قال لها تخليني اتعشى لحالي؟؟ تعالي تعشي معاي ...


قالت له : لا
توني متعشيه (اشفيه هذا .. مايفهم ؟ بالغصب يعني ). . قال اشلون توك متعشيه
و انتي طول الوقت معاي ... انحرجت ضحكت و قالت له الظاهر اليوم كثرت من
الاكل لما قمت و الشيز كيك حليت زياده عن اللزوم احس اني ما اقدر آكل أكثر
من كذا ..... مد يده لها بياكلها من ايده قالت له لااا و الله ما اقدر أصر
عليها و قال لها عشان خاطري ..!


قالت : مااااا
أقدر ..


قال : بس هذي
اللقمه عشان خاطري بس هذي ..


قالت : ودي بس
أحس أني بارجع من كثر ما أنا شبعانه و الله ودي .....


عذرها وهو قال
لها : لهالدرجه شبعانه؟؟


قالت : وأكثر من
كذا ..


المهم خلص من
العشا غسل أيده وقال لها : حبيبتي استأذن أنا الحين لازم أمشي ( وهي أول
مره تتمنى طلعته بسرعه من كثر ماهي جوعانه .. هلكت المسكينه ) ..


قالت له : عادي
حبيبي حياك الله خلينا نشوفك ..


الرجال استغرب
انها مالزمت عليه يقعد ( قام يطالعها و عيونه تطلع و ترجع ).. المهم مشت
معاه ألين ما طلع من عند الباب ...


من كثر الجوع ما
قفلت الباب و راحت تركض على صينية العشا و هي بالمطبخ و قامت تاكل
بشراااااااااااهه و هي واقفه ما قدرت تقعد .. في هذا الوقت خطيبها ناسي
مفتاح السياره فرجع و دخل بياخذ مفتاحه و هو قريبها (ولد عمها).. فحب يسلم
عليها و يقول لها أنه رجع ياخذ مفتاح السياره سمع صوت بالمطبخ دخل عليها ..
وهي من كثر الجوع ماحست أنه وراها ... جلس وراها مكتف أيدينه و واقف يطالع
لها .. وهي تاكل و تاكل و تاكل بشرااااااهه أليين ما خلصت ... توها بتمشي
التفتت وراها إلا لقته واقف مبتسم و يطالع لها بعين .. .. يااااااا الهي هي
أصلا خجوله و تخيلو شافها و هي كذا !!


قال لها : ليه
كذبتي علي و قلتي لي انك شبعانه؟؟؟ كل هذا جوع؟؟؟؟


البنت بغى يغمى
عليها من الاحراج !!


وهذي قصة
ثانية..

في واحد كان مسرع
مرة على الخط ومعاه زوجته فجأة شاف في المراية شرطي قاعد يأشر له وقف
الرجال سيارته وجاه الشرطي وسأل الرجال : ايش المشكلة ؟
الشرطي:انت كنت مسرع فوق الـ180 كيلو في الساعة وهالطريق سرعته القصوى ما
تتعدى عشان كذا انا راح أعطيك مخالفة .

الرجل : لا معليش أنا كنت متعدي ال60 بشوي .

زوجته : لاإنت كنت ماشي على الاقل 160 .

قام أعطى الزوج زوجته نظرة حقد .

الشرطي : أبعطيك مخالفة بعد عشان الضوء الخلفي المكسور .

الرجل : مكسور ؟؟ أنا ماكنت أدري أنه مكسور .

الزوجة : أووه إنت كنت عارف عن اللمبة إنها مكسورة من كم أسبوع .

واعطاها زوجها نظرة حقد ثانية .

الشرطي : ابعطيك بعد ورقة إنذار عن عدم ربط حزام الامان .

الرجل : إيه أنا فكيته لما وقفت السيارة وجيت عندنا .

الزوجة : لا لا لا أنت ماعمرك ربطت حزام الامان .

التفت الزوج على زوجته وزعق عليها : إنتي ما تعرفي تسكتي أبدا؟؟

سأل الشرطي الزوجة : لو سمحتي هو دايم يصرخ عليك كذا؟؟

الزوجة : لا بس لما يكون سكران .

قال الشرطي : سكران !!

قال الرجل : لا لا تصدقها ..

قالت الحرمة ما عليك منه لاقين القارورة في السيارة يوم سرقناها

قال الشرطي : يعني السيارة مسروقة .

قال الرجل : مسروقة الله يهديك لا تهمك هذي ويلتف على الحرمة ويقول لها لا
تخليني أطلقك الحين .

قال الشرطي للحرمة : عسى ما هو دايم يهددك كذا بالطلاق .

قالت الحرمة : أول خله يتزوجني وبعدين يتكلم بالطلاق والحلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصتين باللهجة الخليجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مرادفات الاعشاب........ باللهجة المغربية
» حصريا الفيلم الرائع هرقل hercules انيمي ديفيدي ناطق باللهجة المصرية بحجم 179 علي سيرفرات مباشرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دكتور ميدو :: ۩ ۩ القسم الأدبي ۩ ۩ :: القصه القصيرة-
انتقل الى: