تلقي اتحاد الكرة من إحدي شركات التسويق والدعايا الكبري.. عرضاً غير مسبوق لشراء حق تسويق البث الفضائي لمباريات الدوري الممتاز.. مقابل 150 مليون جنيه في الموسم الواحد.
قال الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد ان العرف يتضمن أيضا انه اذا فازت الشركة بالصفقة تتولي إعادة طرح حق البث علي القنوات الفضائية التي ترغب في إذاعة المباريات.
وقال زاهر إن العرض لا يؤثر من قريب أو بعيد علي حقوق المصريين في متابعة المباريات عن طريق قناة التليفزيون المصري الأرضية بالاضافة للفضائية المصرية مجاناً.. وهو حق أصيل للمصريين سواء من الداخل أو الخارج.
ويري الكابتن سمير زاهر ان العرض الذي قدمته الشركة سيتم عرضه علي الأندية صاحبة الحق بالاشتراك مع اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون.. كما انه يحق لأي شركة أخري أو جهة أن تقدم أي عرض للشراء وسيكون القرار للأندية واتحاد الكرة في النهاية اختيار الافضل ماليا والذي يعود بالمصلحة لجميع الأندية والاتحاد.الفرصة كبيرة لأن تتقدم شركات وجهات مختلفة بعروض أخري حتي نهاية الموسم الحالي الذي يسري فيه العقد الحالي الموقع والمسجل مع مجموعة القنوات الفضائية التي اشترت حق اذاعة المباريات وهو العقد الذي بدأ منذ موسمين ويستمر كما هو في العقد لمدة ثلاثة مواسم متتالية.
ويري الكابتن سمير زاهر أن العقد الحالي لبيع حق اذاعة المباريات للفضائيات.. تجربة جديدة وليدة علي اتحاد الكرة والأندية ولم يسبق لها انا عايشتها.. ومن الوارد عدم تحقيق النجاح والطموح المطلوب من حيث شكل ومضمون عملية البيع او السهر الذي تم به البيع.. كما حدث من بعض التجاوزات الاخطاء عند تطبيق سياسة الانفتاح الاقتصادي في مصر لأول مرة.. وانه من غير الطبيعي وغير المنطقي ان تقارن هذه التجربة مع تجارب دول أخري لها سنوات طويلة في هذه العملية.
المصدر جريدة الجمهورية