الخوف من الشيخوخة يدفع الرجال لشراء مستحضرات التجميل
أظهر مسح قامت به مؤسسة لوريال يو كيه البريطانية لمستحضرات التجميل، أن الرجال في بريطانيا يقبلون على شراء المستحضرات المخصصة في الأصل للنساء بمقدار مثلي معدل المبيعات للنساء في ظل الخوف من كبر السن.
وكشف المسح الذي شارك فيه 1013 رجلا ان شخصا بين كل خمسة اشخاص يستخدمون صبغ الشعر لتغطية علامات الشيب.
وخلص المسح الى ان الاهتمام بالمظهر مسألة رجولة وأنهم يستخدمون مستحضرات التجميل يوميا، فيما أكد 82 بالمئة انهم لا يشعرون بالحرج عند شراء مستحضرات التجميل.
ويستخدم ربع الرجال بانتظام مرطب الوجه يوميا للعناية ببشرتهم والوقاية من ضغط العمل والشيخوخة.
وقال بيير ايف عزرائيل المدير الاداري للشركة "نعلم من نتائج التقرير أن الشيخوخة ليست فقط قلق انثوي وان عددا متزايدا من الرجال يريدون مستحضرات التجميل للمساعدة في تقديم صورة أكثر احترافا في أوقات التشكك الاقتصادي." واضاف "منتجات الرجال لمكافحة الشيخوخة هي المحرك الرئيسي لسوق الرجال بشكل عام"