قــصة تلمييذ بدوي ههههههه لاتفوتكم تضحكـ بسم الله الرحمن الرحيم انشاء الله تعجبكم القصه رسب أحد الطلاب في ماده التعبير وهذا امر غريب ان يرسب طالب في ماده سهله كالتعبير
وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في الماده قال والله ياخوان الطالب مايركز كل مره نعطيه يكتب عن الموضوع يخرج عن الموضوع قالوا اعطنا عينات عن مواضع التعبير الي يكتبها فقال المدرس على سبيل المثال: طلبنا منه مره كتابت موضوععن فصل الربيع فكتب الطالب كالاتي: فصل الربيع من أجمل الفصول في السنه تكثر فيها المراعي الخضراء من مايتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي والجمل حيوان برى يصبر على الجوع والعطشأياما ويستطيع المشى على الرمل بكل سهوله ويسر يربى البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه الى اخرى والجمل حيوان اليف.........الخ ويستمر الطالب التغزل في الجمل وينسى الموضوع الرئيسي... فقالو المدرسين قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج من الموضوع فقال المدرس لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوعالذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه اكتب عن الصناعات والتقنيه في اليبان تشتهر اليبان بعديد من الصناعات ومنها السيارات لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون الجمل والجمل حيوان برى يصبر على الجوع............الخ قال المدرسين هل هناك موضوع اخرفقال المدرس كل موضوع يبدا فيه لنصف السطر وينتهى بصفحات عن الجمل وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل اكتب موضوع عن الحاسب الالي وفوائده فكتب الطالب الاتي : الحاسب الالي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو (ولديهم)الجمل والجمل هو حيوان برى........الخ وعندما علم الطالب انه رسب بالتعبير تقدم بشكوى يتظلم فيها لوزير التعليم يلي خطاب الشكوى : سعادة وزير التربيه والتعليم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لمعاليمكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس الماده التعبير لاني صبرت عليه صبر الجمل والجمل حيوان برى يصبر على الجوع والعطش............الخ امل من سعادتكم النظر في تظلمي وهذا ظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا ياكل كبدته في الفطور في جميع الوزارات والدوائر الحكوميه.